Home / أهم الأخبار / اشياء لا يجب ان تفعلها فى محل العمل
اشياء لا يجبك عليك فعلها فى محل العمل

اشياء لا يجب ان تفعلها فى محل العمل

هنالك العديد من الاشياء التى يفعلها الموظفين بشكل يومى والتى من الممكن بشكل كبير ان تؤثر على بيئة العمل وتجعلها اكثر صعوبة وتنافسية مما يخلق العديد من المشاحنات والمشاكل التى قد تطال وتمتد إلى المشاكل الشخصيه والتى قد تجعل الحياه اليومية اشبه بالجحيم فى بيئة العمل وخارجها.

ان تشكو كثيرا.
لا باس بالتعبير عن استيائك من الطريقة التي تتم بها معالجه الأمور في مكان العمل كل مره ولكن إذا كان هذا هو الشيء الذي تفعله كل يوم ، من الأفضل تغيير طرقك فالشكوه المستمره تجعل الناس تبتعد عند فى العمل. قد لا تدرك حتى كيف يمكن ان يتحدث الناس بصراحة ضدك. إذا كنت دائم التعبير عن الشكاوي الخاصة بك في الاجتماعات او المخازن او حتى فى مراحيض العمل ،وقد يؤدى ذلك الى ان الناس قد تشكل رايا عليك انه لا يمكنك التعامل مع التغيير أو كشخص لا يريد ان يتحمل المسؤولية.

القيل والقال والتحدث بسوء عن الاخرين.

من المؤسف ان نري النميمة أو سوء الحديث السائد في كل اماكن العمل تقريبا. قد لا تكون مشاركا مباشرا ولكننا جميعا نعرف كيف تحدث النميمة في مكان العمل. كمحترف ، يجب عليك تطوير معايير معينه من النزاهة والصدق في مكان العمل. وعلاوة علي ذلك ، مناقشه ما يحدث في حياه شخص ما الشخصية أو عمدا افتراء علي حرف زميل في العمل لن تفعل اي خير لك. وهى فى نهاية المطاف فقط تضيع من وقتك وطاقتك بالإضافة الى ان ماستفعله فى الاخرين سوف يحدث لك ايضا سوف يتحدث عنك الاخرون بسوء.

التحدث فى الهاتف عن اشياء شخصية بعنف.

بالتاكيد ، المكالمات السيئة تحدث ولكن هذا لا يعني انك يجب ان تخضع كل شخص آخر للدراما الخاصه بك المكتب ليس مكانا لخوض معركة مع أطفالك أو اخوتك. الحفاظ علي مشاكل العلاقات الخاصة بك خارج حيث الآخرين يعملون . ولكن عليك ان تأخذ قسط من الراحة وتذهب إلى مكان خاص ، أو من الافضل ان تؤجل المكالمات الهاتفية حتى تنتهى من عملك وتذهب إلى المنزل.

قضاء الكثير من الوقت على السوشيال ميديا

دعونا نعترف ، فانه من الصعب مقاومه إغراء التحقق من الذي نشر ما علي منصات وسائل الاعلام الاجتماعية مثل الذى يكون عليه اينستاجرام أو الفيسبوك. لن يكون من الخطا القول ان الهواتف الخلوية هي واحده من أكبر الانحرافات في مكان العمل. ووفقا لدراسة استقصائية أجريت مؤخرا ، فان 43% من المديرين يقلقون من ان القوي العاملة الشابة تدمر مهنتهم من خلال لصقها باستمرار علي هواتفهم الذكية وانفاق الكثير من الوقت علي المكالمات في العمل. حاول استخدام أداه أداره العمل حيث يمكنك تخصيص وقت محدد لكل مهمة ونشاط في العمل.

تشغيل أصوات أو موسيقي وضجيج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون سماعات الراس.

مكان العمل هو بيئة مصممه للتفكير والانتاجيه. الفيدوهات و المقاطع الصوتية قد تساعدك علي التفكير بشكل أفضل ولكن من المرجح ان يزعج من حولك من زملاء العمل. قم بخدمه الجميع وساعد في الحفاظ علي الهدوء.

خلق المؤامرات.

عندما تحرض علي اضطراب في جو الفريق ، فانك لا تنجز شيئا سوي المعنويات المنخفضة والانتاجيه. كن صريحا مع الفريق واعمل علي حل المشكلات بدلا من إنشائها.

الأنين أو الصراخ وإلقاء اللوم علي اي شخص.

هنالك العديد من الأشياء بالتاكيد يمكن ان تحدث نتيجة خطء و قد تكون محبطه في بعض الأحيان ، ولكن لا يوجد مبرر للتصرف مثل الطفل. كل ماعليك فعله القيام بالتصرف بعقلانية وتجنب القاء اللوم على الاخرين وان تبدء فقط بالبحث عن الحلول لمواجهة المشاكل بدلا من إلقائها على الاخرين.

الافتراض بأنك دائما على حق

ربما أنت وربما أنت لست كذلك الحقيقة ستصبح واضحة قريبا بما فيه الكفاية من الأفضل القيام بواجباتك ومعرفه ما سياتي ، بدلا من الحفاظ علي بريقك فى مقابل ان تبدو متغطرسا

أخبار ذات صلة

اسباب تجعلك تبدء فى ممارسة العمل او المشروع الخاص.

يتبادر فى ذهن معظمنا غالبا عندما نقول ان “فلان” يحتاج إلى المال بأنه عليه ان …