Home / أهم الأخبار / تعرف على أشهر معالم باريس وأقدمها بعد وقوع حريق الكاتدرائية.
صوره تظهر وقوع البرج بعد احتراقه

تعرف على أشهر معالم باريس وأقدمها بعد وقوع حريق الكاتدرائية.

أندلع حريق صباح يوم الاثنين فى كاتدرائية “نورتى دام” أحد اشهر المعالم السياحية فى فرنسا والذى يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى أى قرابة الـ 850 سنة الماضية.
وسرعان ماوصل الحريق إلى أسقف الكاتدرائية ودمر القواعد الخشبية قبل الإطاحة بالبرج.


وفى الوقت الذى تم إيقاف الحريق فيه صباح يوم الثلاثاء، قام العديد من الاثرياء فى باريس وخارجها بالتعهد بدفع مئات الملايين من اليوروات لإعادة إعمار الكاتدرائية.
ولم يتضح بعد عن سبب وقوع الحريق حتى الان، فى حين ذكر مكتب المدعى العام فى باريس انه جارى التحقيق فى الواقعة بإعتبار انها حادثه ويمكن ربطها بأعمال التجديد واسعة النطاق والتى تجرى حاليا.

وخيم على العديد من الفرنسيين مشاعر الحزن الشديد والذين اجتمعوا حول الكاتدرائية اثناء محاولة رجال الإطفاء إخماد الحريق.

حزن شديد من جموع الفرنسيين اثر وقوع الحريق

بنيت الكاتدرائية على جزيره صغيره تسمى ايل دى لا سيتى، فى منتصف نهر السين، بدا البناء فى 1163، خلال عهد الملك لويس السابع، واكتمل البناء فى 1345، وتعتبر البناية من احد معالم العماره فى العصور الوسطى.
وبحسب رواية فيكتور هوغو عام 1831 فقد دمرت الكاتدرائية وأهملت اثناء الثوره الفرنسية مما ادى لإضرار شديده للبناية.
وذكرت الرواية ايضا انه جرى العديد من الإصلاحات من عام 1844 إلى 1864، عندما قام المهندسيين المعماريين بإعادة بناء البرج والدعامات الهوائية التى بنى عليها البرج.


أحداث تاريخية وقعت فى الكاتدرائية.
توج الملك هنرى السادس البريطانى على عرش فرنسا فى الكاتدرائية عام 1431.
وتوج ايضا نابليون بونابارت إمبراطور لفرنسا فى عام 1804.

الكاتدرائية من الداحل حيث يقام صلاة القداس كل يوم أحد


ماذا كان يحدث قبل اندلاع الحريق؟
كانت الكاتدرائية تجرى فيها اعمال ترميم وتصليح واسعة النطاق منذ عام 2017، والتى كان يقام بها حتى اليوم صلاة القداس يوم الأحد من كل اسبوع، حيث ذكرت الحكومة ان الكاتدرائية كانت بحاجة ماسه لأعمال تصليح وبأن الاحوال الجوية والوقت قد أضر بالمبنى.وتم استبدال المقابض المكسوره بالبلاستيك، والحجر الجيرى كان يتأكل عند لمسه، و كان من المتوقع ان تتكلف اعمال التجديد حوالى 180 مليون دولارا.


هل سبق وأن احترقت الكاتدرائية من قبل؟
نعم، وفى واقع الأمر ان الصرح الموجود حاليا لم يكن كما عليه فى السابق حيث انه حل مكان كنسية سابقه قد دمرتها النيران فى القرن الثالث عشر، مما دفع الفرنسييون على اعادة بناء الكنيسة بين عامى 1230 و 1240 وفقا للرواية الهندسية من الكاتدرائيات فى العصور الوسطى.

أخبار ذات صلة

10 اشياء يجب عليك فعلها لمذاكرة اكثر فعالية

هنالك من يذاكر بذكاء وهناك من يبذل مجهود كبير جدا مقارنة به ولا يحقق الكثير …