الرئيسية / أهم الأخبار / ماتريد معرفتة عن مسلسل صراع العروش بعد صدور الجزء الاخير
جون سنو - صراع العروش

ماتريد معرفتة عن مسلسل صراع العروش بعد صدور الجزء الاخير

قد تكون سمعت عن مسلسل صرع العروش فى الفتره الاخيره خاصة بعد صدور اخر جزء منه يوم 15 ابريل، ولكنك لم تشاهده من قبل ولكن يبقى الفضول يسيطر على الموقف لماذا كل هذه الضجة؟ وهل على ان اشاهده مثل باقى اصدقائى؟ هل هو حقا يستحق عناء مشاهدة 8 اجزاء كل جزء يحتوى على العديد من الفصول؟
يمكننى القول انه ليس من الضرورى ان تقوم بمشاهدته اذا لم يكن لديك الوقت الكافى لذلك، فأحداث المسلسل دائما ماتكون بطيئه كما انها لا ينصح بها للمشاهده العائلية خاصة و انها تحتوى على العديد من المشاهد الجنسية بصوره مبالغ فيها.
ولكن حجم الإثاره وتغيير المواقف والاحداث و الشخصيات فى المسلسل هو ما يعطى المسلسل شهرته لأن المشاهد عادة فى معظم المسلسلات يستطيع تخميين ماذا يمكن ان يحدث، ولكن الأمر مختلف فى صراع العروش فكل ما لا تتوقع حدوثه قد يحدث رغما عنك.
واذا كانت لديك النية (او لا) لمشاهدة المسلسل يمكنك تكملة قراءة هذا المقال فهوا لا يحتوى على معلومات اساسية من الممكن ان تؤثر على احداث القصة بشكل مباشر، بل انا هنا اسرد بشكل سريع احداث المسلسل بصوره عامة.


مسلسل صراع العروش يحكى بالأساس عن العديد من الإمبراطوريات القديمة الخيالية والتى تشبه الى حد كبير العصور الوسطى او المظلمة، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد ارتباط محدد بتاريخ الارض فى المسلسل كما هو الحال فى معظم الروايات، فى حين ان القصة تحتوى على عناصر خيالية مشتركة كالتنانين على سبيل المثال أو الاموات الاحياء او السحره والعديد من المخلوقات الخيالية الاسطورية، وقد سخرت تلك المخلوقات لخدمة أهداف سياسية من قبل بعض شخصيات المسلسل كالتنانين.

وريثة العرش الحديدى برفقة التنين


يصور المسلسل ثلاثة خطوط اساسية من الرواية الاساسية للقصة و هى الحرب الاهلية المستمره بين العروش المختلفة، و التنافس على المملكة الحديدية والتى منها يمكن الانطلاق للسيطره على الممالك السبع.
ومع وفاة الملك روبرت امبراطور المملكة الحديدية يتنافس العديد من الشخصيات فى المسلسل للحصول على السلطة مكانه ، ويقوم بالسيطرة على الحكم شخصية معينة ولكن سريعا ما ترتفع الاصوات ضده لمحاربة سيطرته على العرش والمطالبة بحقهم فى العرش الحديدى.
وتدور احداث القصة الثانية او الجزء الثانى من الرواية على أرض “أيسوس” وهى أرض قاسية معظمها من الصحراء،ولكن يتواجد بها الوريثه الحقيقية للعرش الحديدى والذى تحاول القيام بتجميع جيش والذهاب به لتحرير عرش أبيها والذى كان سابقا يحكم الممالك السبع.
فى البداية تم بيع الوريثه من قبل اخيها للزواج من زعيم قبيلة كبيره وقد اصبحت ملكة قوية ولديها فى حوزتها ثلاثة تنانين وجيش عظيم كانت تخطط من خلاله لعبور البحر الضيق الذى يفصل بين القارتين، وهزيمة أولئك الذين خلعوا وقتلوا والدها.
ويدور المحور الثالث حول الممالك الاخرى فى الجزء الشمالى من ويستروس، وهى ارض جليدية ضخمة تحتوى على هيكل جليدى يشكل جدار ضخم، والذى يحمى الاراضى الجنوبية من “البرارى” اى البشر والمخلوقات الخارقة للطبيعة مثل ما يسمى بـ (الويلدنج) والتى تعيش وراء الجدار.
ويأتى جون سنو وهو الابن غير الشرعى من نيد ستارك ( رئيس عرش ستارك) والذى يقوم بحماية الجدار مع جيشه الصغير، ففى وقت اقتراب فصل الشتاء ومع البرودة القاسية، فإن الجدار فى ساعات الليل يخضع للحصار من الغزاه الذين يحاولون إلى تجاوز الممالك السبع، ولهذا دائما ما يطلق لفظ “Winter is coming” اى الشتاء قادم- وهو وقت نشاط تلك المخلوقات الاسطورية خلف الجدار العازل بينه وبين الممالك السبع.
وهكذا قمت بشرح سريع بدون ذكر تفاصيل فى المسلسل للأحداث حتى إذا كنت تنوى مشاهدة المسلسل لا ينقطع عنك إثارة الاحداث فهى دائما ماتحتوى على احداث غير متوقعة ولا يوجد بطل واحد للمسلسل بل يمكن ان يحمل العديد من الابطال وبعض من شاهدوا المسلسل يفضل الابطال الشريرون عن الخيرين بل ويقوم بتشجيعهم ويتمنى ان يحلوا على عرش الممالك السبع.

مخلوقات ما خلف الجدار الثلجى العازل


ماذا تنتظر الان؟ بعد قرائتك هذا المقال يمكنك الان و بثقة تامه ان تقوم بمناقشة احداث المسلسل بشكل عام مع اصدقائك بدون حتى مشاهدتك له إذا لم يكن لديك الوقت الكافى لذلك.

أخبار ذات صلة

10 اشياء يجب عليك فعلها لمذاكرة اكثر فعالية

هنالك من يذاكر بذكاء وهناك من يبذل مجهود كبير جدا مقارنة به ولا يحقق الكثير …